الخميس، 30 أكتوبر 2014

6 وصفات غريبة يتناولها اللبنانيون لوجبة الفطور!

شهيوات ام اميرة تقدم لكم 6 وصفات غريبة يتناولها اللبنانيون لوجبة الفطور!

 6 وصفات غريبة يتناولها اللبنانيون لوجبة الفطور!

يشتهر اللبنانيون بمطبخهم الغني بالعديد من المأكولات اللذيذة والشهيرة، لكن هل تعرفون ممّ يتكوّن الفطور اللبناني؟ وما هي المأكولات التقليدية - الغريبة أحياناً - التي يتناولونها عند الصباح؟ إكتشفوها في ما يلي!
1- الكنافة:
الكنافة حلى مشهور في كلّ بلداننا العربيّة، لكن هل تعرفون أنّ اللبنانيين يتناولونها على الفطور؟ تحضّر الكنافة اللبنانية من عجينة سميد فرك مع الجبن المحلّى، وتقدّم داخل قطعة خبز بالسمسم مع القطر.
2- كبدة الغنم النيئة:
تعتبر الوجبة المفضّلة لدى المعمرين، خصوصاً يوم الاحد، حيث يتناولون كبدة الخروف الطازجة، وبعضاً من قطع الـ"فتيلة"، وهي لحم الهبرة الخالي من الدهون، على الفطور. 
3- الفتة:
رغم كون فتة الحمّص وجبة دسمة، إذ تتألف من الحمص المسلوق، اللبن الزبادي، الخبز المقلي والمكسرات المقلية، إلا أنّ اللبنانيين يتناولونها على الفطور، مع أنواع عديدة من الحبوب مثل الفول المدمس، البليلة والمسبحة.
4- البيض المقلي بالقاورما:
هل تعرفون القاورما؟ إنه نوع من اللحم المطبوخ مع كمية كبيرة من دهن الخروف لحفظه لوقت طويل، فلا يفسد. القاورما وجبة دسمة بدون أدنى شكّ، لكنّ اللبنانيين يتناولونها على الفطور، فيسيّحونها على النار، ويكسرون فوقها البيض للحصول على وجبة شهية بدون شكّ، يقدّمونها مع الخبز العربي.
5- اللحم بعجين:
يعتبرها اللبنانيون نوعاً من المناقيش، ويتناولونها صباحاً مع اللبن العيران. يمكنكم الحصول على الوصفة في هذا الرابط. 
6- الكشك:
لمن لا يعرفه، الكشك مزيج مجفف من دقيق القمح واللبن الزبادي الحامض. وقد درجت العادة أن يحضّره اللبنانيون في الصباح الباكر في أيام البرد، في ما يشبه الحساء، مع البصل، الثوم، البطاطس وحتى قطع اللحم أو القاورما! يقدّم الكشك مع الخبز المحمّص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق